الأربعاء، 18 فبراير، 2015

المخرج الكبير ميازاكي يقول: رسم النبي "محمد" خطأَ !



في بداية هذا الأسبوع، قام المخرج الكبير والمتحصل على جائزة الأوسكار "هاياو ميازاكي - Hayao Miyazaki" بمقابلة مع راديو TBS وذلك في برنامج ! Day Catch، خلال المقابلة تطرق بالحديث عن حادثة صحيفة "تشارلي ابدو -  Charlie Hebdo" التي وقعت في فرنسا في السابع من يناير الماضي والتي أسفرت عن مقتل 12 شخص واصابة 11 آخرين، حيث علّق ميزاكي عن الحادثة قائلاً: "أعتقد أنه من الخطأ أن تُقام رسوم كاريكاتورية عن شخصيات مُبجلة لثقافة أخرى، يجب أن لا يقوموا بذلك".. وتابع ميزاكي حديثه مضيفاً: "بدلا من القيام بمثل هذه الأمور، عليك القيام برسوم كاريكاتورية للشخصيات السياسية التي تتصدر مشهد بلدك".


ميازاكي بالتأكيد ليس الوحيد من يمتلك هذا التفكير، حيث أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة "لو جورنال دو ديمانش - Le Journal du Dimanche" قامت به الشهر الماضي؛ أظهر أن 42% من الفرنسيين الذي شملهم الاستطلاع أنه ينبغي على صحيفة "تشارلي ابدو" أن لا تنشر المزيد من الصور المسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - بما أن هناك من يجد ان هذه الرسوم هجوماً عدائياً عليهم.



يُذكر أن "هاياو ميازاكي - Hayao Miyazaki" مخرج ياباني معروف برسم يده الجميل الذي لمس قلوب المشاهدين حول العالم، لديه العديد من الأعمال التي حُفرت مشاهدها في ذاكرة من شاهد أعماله، كفيلمه Howl's Moving Castle و فيلمه Nausicaä of the Valley of the Wind، تحصل فيلمه Spirited Away على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، هذا الفيلم يًعد أشهر أعماله وأفضلها عند كثير من النقاد، فيلم The Wind Rises الذي حظي بترشحات لجوائز كثيرة هو آخر عمل له حيث قرر الاعتزال بعد أن انتهى منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق