الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

الانطباع الأول \ Pride and Prejudice !


تلك الرِّوايــة الشـهيرة..! أنت مخطئ .



v  نبذة عن Pride and Prejudice :

·       بالعربي : كبرياء وتحامل.
·       نوعـها : دراما كورية.
·       عدد الحلقات : 21 حلقة.
·       وقت البث : 27 أكتوبر.
·       يوم العرض : الاثنين والثلاثاء.
·    قصة الدراما : في غموض يشوب ماضيهم، مجموعة من المدَّعين يُكافحون سوية لأجل العدالة والكشف عن الحقيقة.


v  انطباعي بعد مشاهدة الحلقة الأولى :

بدأتُ أُشعر في الآونة الأخيرة أن المنتجين والكتَّـاب بدأوا ينتحلون أسماء شهيرة لأعمالهم كعامل لجذب الاهتمام - كما حدث أيضا في دراما الرجل الحديديIron man  المقتبسة من أفلام أمريكية، والدراما المعلن عنها Hyde, Jekyll and Me المقتبس اسمها من رواية  Dr. Jekyll & Mr.  Hyde للروائي "ستيفنسن" – فهنا أيضاً تم اقتباس العنوان من رواية "جين أوستين - كبرياء وتحامل" الشهيرة، لكن كغيرها؛ الدراما لا تتشابه مع الرواية الانجليزية على الإطلاق.



الممثل (تشوي جين هيوك - Choi Jin-hyuk) وبعد درامتيه Emergency Couple و Fated to Love You يعود إلينا هذا العام للمرة الثالثة ولكن هذه المرة بدور المدعي العام "كو دونغ تشي" ماهر في عمله ويُعرف بسرعة الملاحظة، يقع في الحب من أول نظرة لفتاة ظهرت أمامه فجأة، يلتقيان مجدداً بعد 5 سنوات حيث أصبح ناصحها في العمل والمسؤول عن تدريبها.
شخصية (تشوي جين هيوكهنا جذابة جدا.. أفضل بكثير من آخر دراما له.

  

الممثلة (باك جين هي - Baek Jin-hee) التي تُعرف بدورها في دراما Empress Ki تقوم بدور المدعية العامة المتدربة "هان يول موو" تملك ماضي معقد ولم يتضح حتى الآن، التقت ببطلنا بعد هروبها من أحد ما، وأصبحت ثنائي معه، ثم انفصلا لسبب ما، لديها سبب جعل منها مدعية عامة، أن تنتقم منه كما تقول! إلا أنها - حكماً على ردة فعلها في المشهد الأول من الحلقة - لاتزال تكن مشاعر للبطل !
الممثلة وتمثيلها بالشخصية الجادة ذات الطابع الغامض والحزين جيدٌ جداً هنا، إلا أن عتابي على ملابسها، جعلتني أشعر كأنها طالبة في الثانوية، فبدل التنورة القصيرة التي تلبسها كان من الأفضل لو ارتدت بدلةً رسمية من بنطال وجاكيت -كباقي المدعين- ، هذا كان سيشعرنا أكثر بأنها مدعية عامة.


(لي تاي هوان - Lee Tae-hwan) الذي مثّل من قبل بدراما High School King of Savvy ، يقوم هنا بدور "كانغ سوو" عضو في فريق المدعين، أصبح يهتم بـ "هان يول موو" -بعد انضمامها للفريق- ويخاف عليها، لقد وقع في غرامها كما يبدو! 
لا أعرف الممثل ولم أشاهد له شيئاً سابقا، لكن تمثيله هنا لم يعجبني بتاتاً، حركاته ثقيلة ومصطنعه بوضوح، أتمنى فقط ان يدخل بالدور ويتحسن في الحلقات القادمة.
  

الممثل (تشوي مين سو - Choi Min-soo) الذي مثل بدراما Blade and Petal العام الماضي، يؤدي هنا دور رئيس المدعين، يرأس المدَّعِـيان "كو دونغ تشي" و "لي جانغ وون" أيضاً، ظاهرياً يبدو أنه مضجر ومتهكّم، ماكر وعديم الرحمة، لكنه في الحقيقة يملك إحساساً قوياً بالعدالة والعمل على نصرتها.
كالعادة، بشخصيته القوية ونبرة صوته الحادة.. أتمنى أن يزداد التركيز عليه بالدراما وأن نشاهده كثيراً بها وأن يهتموا بجوانب شخصيته وماضيه.



 الممثل (تشوي وو شيك - Choi Woo-shik) الذي قام بدور الأخ الغير شرعي بدراما  Fated  to Love You  يقوم بدور "لي جانغ وون" المدعي العام الثاني بالفريق، قد يبدو شخصاً متأنقاً ويغازل الفتيات لكنه حاد الطباع وصارمٌ فيما يتعلق بالعمل.
 كل حركة يقوم بها تُضحكني، حتى حركاته الجادة، انه ممثل كوميدي بالفطرة بالتأكيد..



 v   بصراحة :   

 لا يمكنني أن أُعطي حكماً على الدراما باعتباري شاهدتُ حلقة واحدة فقط ولم تتبين بها أبعاد القصة بعد، بحيث لا أدري هل ستكون الحلقات القادمة بذات المستوى الجيد هذا أم لا؟ لكن ما شعرت به من مشاهدتي للحلقة والغموض الذي يلف ماضي البطلة ومدى التجاذب الذي أظهرته مع بطلنا؛ جعلني أقرر بأنني سأستمر بمشاهدة الدراما عسى أن لا يخيب ظني بها.

أترككم في حِـفظ الله..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق