الجمعة، 8 مايو، 2015

تصويت الفان #05 || أفضل سلسلة شوجو وفقاً للقراء الذكور!


مجلات مانجا الفتيان كــ Shonen Jump لديها العديد من القراء باختلاف كبير في اعمارهم واجناسهم، مانجات الرياضة لديها من القراء الإناث أكثر حتى من الذكور كمانجا Haikyu!! و  Yowamushi Pedal وأيضاً Kuroko's Basketball ، لذا لم يعد مفاجئاً لو وُجد ان القراء هم من فئة خِــلاف الفئة المستهدفة.

القراء الذكور سُمح لهم بالتصويت عن أي سلسلة شوجو هي المفضلة بالنسبة لهم..!

نتيجة التصويت كانت بالمركز الأول المانجا الموسيقية "نودامي كانتبل - Nodame Cantabile" للمانجاكا السيدة "نينوميا توموكو - Tomoko Ninomiya" ، المانجا لها شهرة كبيرة ليست في اليابان فقط ولكن في آسيا كلها.. المانجا أُنتج منها عدة نسخ حية آخرها كانت دراما كورية عام 2014.

قال المعجبون عن "نودامي كانتبل" بأنهم استمتعوا بالقصة والموسيقى الفريدة و كذلك حس الفكاهة بها.

ويُلاحظ من النتائج أنها أظهرت اعجاباً بالمانجات القديمة أكثر من الحديثة منها.. ويُلاحظ  أيضاً أنها كلها حصلت على انمي أو أفلام حية.

المثير أن "نودامي كانتبلالتي جائت في المركز الأول، و "هوني أند كلوفر" التي جائت في المركز السابع هما من النوع "الجوسي" وهذا النوع دائماً يُجمع تحت تصنيف "الشوجو" كتزويع الجوائز مثلا.. فجوائز مانجا "الشوجو" تعطى بطبيعة الحال "للجوسي" أيضاً..

النتائج جاءت كالتالي – قائمة الأعلى تصويتاً:



1.   Nodame Cantabile
برأيي تستحق الشهرة التي نالتها، القصة جميلة جدا، عن طالب مثالي بالجامعة يحلم بأن يصبح قائد أوكسترا والتقائه بطالبة ذات شخصية غريبة مختلفة عنه تماماً، المانجا حائزة على جائزة "كودانشا" المرموقة للمانجا لفئة الشوجو عام 2004، لو كنت تنوي متابعتها فالأنمي خاصتها كفّى و وفّى بالنسبة لي، الدراما اليابانية خاصتها نالت شهرة كبيرة بتمثيل "جوري" المتقن لشخصية نودامي.. أنصحك بأحدهما.



2.   Please Save My Earth



3.   Boys Over Flowers
مانجا الشوجو التي نالت شهرة كبيرة جدا لدرجة قيامهم بنسخ حية منها لعدة دول، معظمها نال نجاحاً باهرا ومن قام بتمثيل أبطالها قادتهم نحو الشهرة، المانجا لديها انمي في غاية الجمال ويحكي بالتفصيل المذهل أحداث المانجا، لديها نسخة كورية تحت نفس العنوان، ومع أن النسخة الكورية غيرت بعض الأحداث وغيرت أيضاً من علاقة بعض الشخصيات ببعضها، إلا أنها نالت نجاحاُ كبيرا ودبلجت لعدة لغات منها العربية.



4.   Fruits Basket
جميلة جدا هذه المانجا، كيفية وصف الشخصيات وماضي كل شخصية يثيران الحزن، أحداث أخرى تقع تجعلك تضحك، المانجا حائزة على جائزة "كودانشا" للمانجا لفئة الشوجو عام 2001 ، وتحصلت المانجا في جائزة "أميريكان انمي" على جائزة "أفضل مانجا" وذلك عام 2007 ،اذا كنت لا تعرف عن هذه السلسلة أنصحك بمشاهدة الانمي ثم قُم بتكملة الأحداث بالمانجا.


5.   Kimi ni Todoke
المانجا ليست من نوعي لكن لأقول الحقيقة عنها فقصتها لطيفة جداً وبسيطة، شهرتها بسبب اتقان المؤلفة بوصف مشاعر الشخصيات وأيضاً لم تركز على البطلين فقط بل اهتمت بكافة شخصياتها وأظهرت قصص حياتهم وحبهم، كما انها من المانجات التي تعتبر نادرة من ناحية وصف العلاقات، أظهرت الحياء بين شخصياتها حتى من القبلة ^^ ، المانجا تحصلت على جائزة أفضل مانجا شوجو بجائزة "كودانشا" عام 2008،  المانجا لديها انمي بجزئين وفيلم ياباني حي.



6.   Kare Kano
الانمي خاصتها مضحك جدا لكن كقصة لم ينل اعجابي.


7.   Honey and Clover
أحداث المانجا عن طلبة بالجامعة ووصفها لمواهبهم الفنية وحياتهم العاطفية وحبهم الغير متبادل، المانجا فازت بجائزة "كودانشا" لفئة مانجا الشوجو عام 2003، المانجا أٌنتج منها دراما وفيلم ياباني، وكذلك انمي من جزئين جميلين جدا.


8.   Haikara-san ga Tooru
لا أتذكر من هذه إلا أنها من المانجات الكلاسيكية القديمة والتي أنتج لها انمي شاهدته مدبلج في صِغري.. هل هي رائعة إلى حد أنهم لازالوا يذكرونها في التصويتات؟ يبدو أن علي البحث عنها ومشاهدتها مترجمة، يُذكر أن المانجا فازت بجائزة "كودانشا" لفئة مانجا الشوجو عام 1977. 





9.   Monthly Girls' Nozaki-kun
المانجا مميزة ورائعة جدا، تمتاز بشخصيتها الفريدة والأحداث المضحكة والتي تُسلْسِـها الكاتبة بطرقة فريدة،ازدادت شهرة المانجا بعد أن تحولت لأنمي عام 2014 نال اعجاب الكثيرين، المانجا رُشِّحت لجائزة "تايشو" للمانجا في نسختها الثامنة. 


ماذا عنك؟ ماهي سلسلة الشوجو المفضلة لديك..؟ شاركوني أرائكم..


* لمن لا يعرف معاني بعض الكلمات :

- شوجو باليابانية تعني فتاة وتشار للنوع الذي يستهدف الفتيات المراهقات ذات العمر أقل من 18 سنة وتحكي عادة قصص حب في المرحلة الثانوية.

- جوسي باليابانية تعني امرأة وتستهدف النساء ذوات العمر أكثر من 18 سنة تحكي قصصها عادةعن طالبات الجامعة والامراة العاملة . 

أتمنى أن الموضوع نال اعجابكم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق