السبت، 18 يوليو 2015

الانطباع الأول \ The Time We Were Not In Love !

لن أحبكِ إلى الأبد..!



نبذة عن الدراما /   
-        
    بالعربية : الوقت الذي لم نكن فيه واقعين في الحب.
-        نوعها : دراما كورية.
-        تصنيفها: رومانسية، كوميدية، صداقة .
-        عدد الحلقات مقدرة بـ : 16 حلقة.
-        قناة العرض : SBS.
-        وقت البث : 27 يونيو 2015.
-        يومي العرض : السبت والأحد.
-        القصة مقتبسة من : دراما تايوانية لاقت نجاحاً كبيراً عام 2011.

القصة /  عن اثنان يعرفان بعضهما منذ الصّغر، يقعان في حب غير مضمون نجاحه.

  انطباعي بعد مشاهدة الحلقتين الأولى والثانية /

لو قرأت بعض الانطباعات الاجنبية على الدراما، فلابد أنك قد لاحظت أن معظمها اعتمد مبدأ المقارنة بين النسخة الكورية والتايوانية.. وأعتقد أن هذا لا يزال مبكرا.. ففي رأيي يمكنك المقارنة بين العملين لكن بعد نهاية السلسلة.. لكن أن تقارن بعد عرض أول حلقتين فقط من السلسلة كاملة فهذا خطأ..
على كل أن هنا سأعتمد فقط على رأيي المستند على  ما دار بذهني بعد مشاهدة أول حلقتين دون اللجوء للمقارنة بين شخصيات النسخة الكورية مع النسخة التايوانية.


أول ما لفت نظري وأغضبني الصراحة -وأعتذر أني بدأت بهذا- هو جعل الممثلين الكبار يمثلون دور طلبة الثانوية، لم أحب هذا اطلاقا.. غير لائق عليهم إطلاقاً.. البطلين صاروا كالعجائز بنظاراتهم.. منظرهم كان غريب وكأنهم عاملين كوسبلاي.. لو جعلوا ممثلين صغار يقومون بالدور لكان هذا أفضل بكثير، صرتُ أنفر من رؤيتهم بهذه الهيئة كل ما أعادوا بذكراهم للماضي.

الممثلة القديرة "هاجي وون" تقوم بدور الشخصية الرئيسية "هانا" التي لديها عقدة من عمرها وتخاف أن يفوتها قطار الزواج..
أعجبني تمثيلها حتى الآن، لاحظتُ أن الكثيرون أحسوا بغرابة تمثيلها، وأُرجح أن ذلك يرجع لكوننا معتادين عليها في الأدوار التاريخية والشخصيات القوية واستعراض مهاراتها في القتال.. الخ.. لكنها هنا تقوم بدور المرأة العاملة.. دور متجدد في نفس الوقت جميل عليها (بس لو توقف من رفع شعرها كل دقيقة)، أيضاُ في بعض المواقف كان تمثيلها برد فعل مبالغ فيه قليلاً -بصراحة- لكني أعتقد أنها ستندمج في الشخصية أكثر كما تعودنا منها فقط لو يساهم طاقم الانتاج في عدم جلب المشاكل لفريق العمل، المشاكل التي لم تنتهي وتوالت على الدراما وجعلت الممثلين يمثلون –حسب ظني- بجو عَــكِـر.

شخصية البطل يقوم بها "لي جين ووك"، تمثيله جميل في هذه الدراما كعادته لا يُخيِّب ظني، كما أنه يتناسب جيداً مع "هاجي وون"، تعابيره في مشهد الزفاف والضرب.. كذلك تلك التي عبّر بها عندما نظرت اليه "هانا" بخيبة أمل!!  يا... لقد ثار لأجلك يا آنسه.. ألا تُدركين؟! ..  المهم تعبيراته جميلة وتمثيله أجمل..

البطلة الثانية  واضح من أنها ستحب البطل الرئيسي، المشكلة أن ثقل الدم يشع منها، لم تعجبني لا دورها ولا تمثيلها.. على الأقل حتى الآن.

الايدول والممثل إل (L) يبدو بعد ظهوره في الحلقة الثانية أنه يحب البطلة التي بدت سعيدة بكون شاب يصغرها سناً يقع في حبها، لكن قيل أن ظهوره في ثلاث حلقات فقط، لذا أن أتسائل عن معنى ظهوره ومالذي سيسببه ذلك من تغييرات في الأحداث وفي مشاعر "هانا" أيضاً.
الجذير بالذكر\ أن البطل الثاني لم يظهر بعد والجميع متحمس لظهوره بعد مشاهدتهم له في دراما Pinocchio .

أكثر مشهد ضحكني في الحلقتين عندما طلبت الأم أن ينادوا على "هانا" لكنها دخلت عليهم فجأة فسكتوا كلهم، جميعهم خافوا أن يعبروا بكلمة حتى، لم يعد يُسمع إلا صوت صبّ الماء.. هههه الهالة التي تنبعث منها جعلتهم في سرهم يقولون: خلينا ساكتين أحسن .

وطريقة أكل البطيخ هذه.. لازم أجربها.. أحسست أنهم يأكلون بوظة لا بطيخ ^^

بصراحة /

لا أعرف إذا كانت ستنجح هذه النسخة كالتايوانية أم لا.. وخاصة نسبة الحلقة الاولى الضعيفة.. لكني متفائلة خيراً، فعلى أقل تقدير ستكون دراما مرفرفة للقلب وجيدة للمشاهدة بالنسبة لي، تماماً كأختها دراما "قدري أن أحبك".. لذا سأستمر بمتابعة الدراما بإذن الله.


ألقاكم قريباً.. إذا كان في العمر بقية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق